مجلس الادارة

أعضاء مجلس إدارة الجمعية

director 01

د. وليد النمي

رئيسا
كلية المجتمع بالرياض

director 01

د.عبد العزيز العريفي

نائب الرئيس
كلية المجتمع بالرياض

director 01

د. جازم العنزي

امين المال
كلية المجتمع بالرياض

director 01

د. أسامة الفراج

أمين المجلس
كلية المجتمع بالرياض

director 01

د. تركي التميم

عضو مجلس الإدارة
كلية المجتمع بالرياض

تكوين مجلس الإدارة

  1. يتكون مجلس الإدارة من عدد من الأعضاء العاملين لا يزيد على تسعة تختارهم الجمعية العمومية بالاقتراع السري من بين أعضائها العاملين على أن يكون ثلثهم على الأقل من منسوبي الجامعة التى أنشأت الجمعية
  2. مدة عضوية مجلس الإدارة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة .
  3. إذا تغيب أحد أعضاء المجلس عن حضور اجتماعات المجلس لمدة ثلاث مرات متتالية ,دون عذر مقبول جاز لمجلس الإدارة اعتباره مستقيلا .
  4. عند شغور عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة المختارين من الجمعية العمومية لسبب من الأسباب يختار المجلس عضواً بديلاً, وتشترط موافقة الجمعية العمومية على ذلك فى أول اجتماع لها .
  5. يختار مجلس الإدارة بالاقتراع السري من بين أعضائه رئيساً له لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة على أن يكون من منسوبي الجامعة التى تتبعها الجامعة ,كما يختار المجلس من بين أعضائه نائباً للرئيس, وأميناً للمجلس , وأميناً للمالية .
  6. يعد رئيس مجلس الإدارة ممثلاً للجمعية أمام الآخرين وينيب عنها في الاتصال بالجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة وخارجها وفق الإجراءات النظامية المقررة, وله رئاسة الجمعية العمومية .
  7. دعوة الجمعية العمومية

اجتماعات مجلس الادارة

يعقد مجلس الإدارة اجتماعاً عادياً كل ثلاثة أشهر, ولا يكون صحيحاً إلا بحضور أغلبية أعضائه, ويجوز له عقد اجتماعات غير عاديه كلما طلب ذلك أكثر من نصف أعضائه أو طلبه خُمس عدد أعضاء الجمعية أو رئيس مجلس الإدارة , وفي هذه الحالة يقتصر الاجتماع على بحث الموضوعات التي عقد المجلس من أجلها . وتصدر قرارات مجلس الإدارة بأغلبية أصوات الحاضرين ,وعند تساوي الأصوات يكون صوت رئيس المجلس مرجحاً.

اختصاصات مجلس الإدارة

يختص مجلس الإدارة بما يأتي:

  1. اقتراح ميزانية للجمعية .
  2. إعداد جدول أعمال الجمعية العمومية .
  3. اقتراح السياسة العامة للجمعية في إطار الأهداف الواردة في هذه القواعد, وعرضها على الجمعية العمومية لإقرارها .
  4. اقتراح القواعد الداخلية للجمعية وتنظيم عملها .
  5. تكوين اللجان والمجموعات المتخصصة لأداء مهام الجمعية ونشاطها .
  6. إعداد التقرير السنوي لنشاط الجمعية ورفعه إلى المجالس المختصة في الجامعة بعد اعتمادة من الجمعية العمومية .
  7. تحديد الاشتراكات السنوية للأعضاء .
  8. التكليف بإعداد الدراسات والأبحاث .
  9. الموافقة على عقد الندوات والدورات والحلقات الدراسية وفق الأنظمة المتعلقة بذلك والتى تتبعها الجامعة .
  10. قبول الهبات والتبرعات والمنح والمعونات